التخطي إلى المحتوى
مطلوب محررين اخبار للموقع .. الإتصال بنا
مرحباً بك عزيزي الزائر، نقدم لك كل ما هو جديد من اخبار منوعة أول بأول.
الصين تقوم بإطلاق قمرها الصناعي الأكثر تقدماً في مجال الاتصالات
الصين تقوم بإطلاق قمرها الصناعي الأكثر تقدماً في مجال الاتصالات

الصين قامت بإطلاق قمرها الصناعي المتقدم للاتصالات حول قيامها بإنشاء شبكة اتصالات تتمتع بسعة كبيرة ومن أهم أمورها أن تجعل ركاب الطائرات والقطارات عالية السرعة من استخدام شبكة الأنترنيت بكل سهولة .

والقمر الجديد “سيجيان 13″، تم تطويره من قبل الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء، وتم إطلاقه إلى مداره على متن الصاروخ الحامل لونج مارش 3‪B، من مركز شيتشانج، لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان.

 

وكانت الأكاديمية قالت – في بيان سابق – إن القمر الصناعي الذى يزن 4.6 طن متري، سيبقى لمدة 15 عامًا في المدار المخصص له والذى يبتعد حوالى 36 ألف كم عن الأرض.

 

ويتميز القمر بنظام الاتصالات ذات النطاق العريض ‪Ka القادر على نقل 20 جيجا بايت من البيانات في الثانية، مما يجعله أقوى قمرًا صناعيًا للاتصالات تطوره الصين على الإطلاق.

وسوف يستخدم “شيجيان 13” قوة الدفع الكهربائي بعد أن يدخل المدار، وهو الأمر الذى سيقلل إلى حد بعيد من كمية الوقود الكيميائي الذى يحمله، وقالت الأكاديمية، إنه علاوة على ذلك، فإنه سيتم استخدامه في إجراء تجارب الاتصالات بالليزر من الفضاء إلى الأرض.

وقال كبير المهندسين بإدارة الدولة الصينية للعلوم والتكنولوجيا والصناعة للدفاع الوطني، تيان يى لونج – في تصريحات نقلتها وكالة شينخوا الصينية للأنباء – أن “تلك الخطوة تعد معلما كبيرا لتكنولوجيا الاتصالات بالأقمار الصناعية في الصين”.

 

 

عن الكاتب

التعليقات